lundi 11 juin 2012

إلاّ رسول الله..

إلى كل من يطعن في شباب حركة النهضة و نأكّد على كلمة شباب حركة النهضة: 

أنا و سأتحدّث عن نفسي نهضاوية و لكن انتمائي للحركة لا يساوي شيئا مقارنة بولائي لله و لرسولنا و حبيبنا محمّد رسول الله..

ما صار البارحة لا يجب السكوت عنه بأي حال من الأحوال، يجب معاقبة مرتكبي هذا الجرم الشنيع و الإستهزاء بمقدساتنا تحت راية "الفن"، الذي كانت أهدافه منذ الأزل الإرتقاء بالروح و إيصال رسائل و عبر ..
لم يكن الفن يوما طريقة للهجوم على الديانات أو للمس من المقدّسات، لطالما كانت له رسالة نبيلة و وسيلة للتعبير، كغيرها من الوسائل ..

ما صار البارحة كان من المفترض أن يوحّد شملنا كمسلمين بمختلف انتماءاتنا، أن تنكسر كل الإختلافات لنصرة ديننا، أن تــُـــلغى عبارات "النهضاويين و السلفيين و التحريريين" و تــُــعَــوّضُ بعبارة واحدة : المسلمين ...

لكن ما لاحظته كان غير ذلك تماما :
فبعض "النهضاويين" (و أؤكّد على كلمة بعض) أراهم يشتمون السلفيين الذين هاجموا المعرض !!!
أنا لا أبرّر العنف، فهو غير مقبول، لكنّ ما بدر من السلفيين يمكن أن يصدر عن أي شخص تم استفزازه بتلك الطريقة.. 
إحداث البلبلة و الدخول في دوّامة عنف لا مخرج منها هو هدف تلك النقبة المثقّفة، يحاربوننا بديننا، فتراهم يحاولون بشتّى الطرق استفزازنا تارة بأفلام و أخرى بصور ثم بمعارض .. ثم يدينون العنف تحت غطاء الحريّة..

و من جهة أخرى أرى حملة شنيعة يشنّها بعض "السلفيين" علينا كنهضاويين، و يصفوننا بأبشع الأوصاف و وصلت إلى حد التفوّه بالكلام البذيء (مما يجعلني أشك في صدق نواياهم)، و يصفوننا بالتخاذل و الإنبطاح، لهم الحق في نقدنا لكن دون شتم و سب أعراض..
ما أهين البارحة في ذلك "المعرض" أيضا من مقدّساتنا، فنحن مسلمون و لن نسمح لأحد أن يزايد علينا، و لو رأيتم في الكواليس محاولات شبابنا لردّ الإعتبار و الرد بطريقة راقية لا تصل إلى مستواهم المنحط و حاسمة بلا انبطاح أو غيره، لما تجرّأتم على نعتنا بتلك الأوصاف..

أقولها بكل صراحة، قد تكون حركة النهضة خذلتنا كشباب النهضة، لكنّنا نحن شباب النهضة لن نخذل ديننا و سنندّد كل من موقعه بما حدث تحت مسمّى الحرّية ..

انتخبنا النهضة كي تعبّر عن رأينا نحن كشعب مسلم قلبا و قالبا، و حتّى تكون صوتنا الناطق باسمنا، و كذلك الحكومة التي من واجبها احترامنا كأغلبية مسلمة.. 
كان من الأجدر إصدار بيانات من كل الأحزاب أوّلها النهضة و ثانيها بقية الأحزاب، تندّد و بحدّة ما حدث، بيانات فوريّة و عاجلة دون انتظار..

ثم العيب كل العيب أن يتم تمرير مثل هذه المعارض بعلم من وزير الثقافة الذي منع نانسي عجرم و هيفاء من المشاركة في مهرجان قرطاج باسم "الرقيّ" و "الذّوق الرفيع" ..
أي ذوق هذا الذي تتحدّث عنه أيها الوزير و أنت تسمح لهذه الحثالة باستفزازنا في ديننا "برقعة صحيحة" و بكل ثقة في النّفس، فيخرج علينا الكسكروتاجي الشابي و "السيّد" بشرة بن حميدة و هما يساندان "حرّية التّعبير" !! و يا لها من حريّة ..

لن نرضى بغير عقاب صارم لأصحاب الفن الرّخيص الذين أساؤوا لرسولنا علنا و تحت أنظار الجميع..
إلاّ رسول الله أيّتها الحكومة، إلاّ رسول الله ..



1 commentaire:

  1. السّلام عليكم و رحمة الله و بركاته،

    لديّ بعض الملاحظات الّتي أردت أن أسوقها :

    " بعلم من وزير الثقافة"
    هل القانون يجبر أصحاب المعارض الخاصّة أن يتحصّلوا على توقيع الوزير للقيام بعروضهم ؟


    الذين أساؤوا لرسولنا""
    أين هي الإساءة لرسول الله صلى الله عليه و سلّم ؟ أو حتى المقدّسات ؟
    فتلك اللوحة المجسّدة للاسراء لم يثبت أنها من داخل المعرض (ليست هناك صورة لها مع لوحات بالمعرض)
    قال تعالى :"يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين"

    و أذكّر بقوله تعالى :" وقد نزل عليكم في الكتاب أن إذا سمعتم آيات الله يكفر بها ويستهزأ بها فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا في حديث غيره إنكم إذا مثلهم إن الله جامع المنافقين والكافرين في جهنم جميعا"

    قال الله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ لا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ {المائدة: 105}.


    و السّلام.

    RépondreSupprimer